راي

*من القلب إلى القلب* (إلى وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم).

أكتب إليك وأنا أتابع يومياً معاناة أهلي في السودان
سقوط الجنيه السوداني أمام الدولار وبقية العملات أصبح عبء يومي على المواطن البسيط الأسعار ترتفع كل صباح والمرتب لم يعد يكفي لشراء أبسط المستلزمات المريض يتألم من غلاء الدواء والطالب يعاني من تكاليف التعليم والمواصلات من حقنا كمواطنين أن نسأل باحترام
أين الخطط الاقتصادية الواضحة لاستقرار العملة الوطنية أين الإجراءات لحماية الجنيه من المضاربة والتلاعب في سوق العملة أين السياسات التي توقف هذا النزيف قبل أن تتفاقم معاناة الناس أكثر نعلم أن المرحلة صعبة والبلد يمر بظروف استثنائية
لكن المواطن ينتظر أن يرى أثر القرارات على أرض الواقع في السوق وفي المستشفى وفي البيت..السودان بلد غني بموارده من ذهب وزراعة وثروة حيوانية وموقع استراتيجي..نثق أن هذه الموارد مع إدارة مالية رشيدة كفيلة بإحداث فرق حقي في معيشة المواطن..يا دكتور جبريل نعلم خبرتك الاقتصادية الطويلة ونثق في قدرتك على وضع حلول عملية..نطلب منك ومن وزارتك خطة واضحة وسريعة تعيد للجنيه قيمته وتخفف الضغط على المواطن
المجهود الحربي مقدر ومفهوم لكن المواطن يحتاج أن يشعر بجزء من الاهتمام في معاشه اليومي..المواطن لا يطلب المستحيل يطلب استقرار للأسعا ريطلب جنيه له قيمة يطلب دواء في الصيدلية ورغيفة في متناول اليد يطلب وطن يعيش فيه بكرامة أرجو منك النظر بعين الرأفة لحال المواطن واتخاذ إجراءات عاجلة تعالج هذا التدهور
*محمدطه محمد عبدالله*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى