راي

*من القلب إلى القلب* (الصدق دواء الوطن والتخصص طريق النجاة). *إلى أهل السودان الكرام

التطبيل موضوع قائم بذاته وهو مرض يقتل النقد البناء ويدفن الحقيقة الوطن لا يبنى بالتصفيق الأجوف ولا بالمديح المبالغ فيه والحقيقة أن أي قصور في الأداء من أي مسؤول أو أي إدارة يطيل أمد المحن ويؤخرالنصر خاصة في مناطق العمليات وعندما تتحول بعض الإجراءات إلى معاناة للضباط والجنود ويشعر المواطن بالبيروقراطية فهنا وجب النصح الأمين والمراجعة الشفافة فوراً ونؤكد أن نجاح المؤسسات يقوم على التخصص وترك التداخل فالأولى أن ينشغل كل مسؤول بمهمته الأساسية التي كلف بها وأن يترك العمل السياسي لأهله للقنوات الدستورية
لأن تشتيت الجهد بين المهمة والسياسة يضعف الأداء ويؤخر الحسم وكذلك عودة المؤسسات المتخصصة القوية التي لها عقيدة قتالية عالية وخبرة ميدانية لمواقعها ودورها المنوط بها حسب القانون والهيكلة المعتمدة يقوي الجبهة الداخلية ويعجل بالنصر ويحفظ الدماء فالتخصص والتركيز على المهمة هو سر التفوق في أي معركة..التطبيل يخفي هذا القصور ويمنع التصحيح ويعطي الفرصة للضعف والطوابير للتمدد والأولى بدل المديح أن نقول بصدق هنا خلل وهنا يحتاج الأمر معالجة حسب القانون واللوائح كل موقع مسؤولية أمانة والأمانة تقتضي الأداء الكامل بلا مقابل غير الراتب وحق الشعب أن يطالب بالأداء الأفضل وأن يقدم النصح وأن يبلغ عن أي مخالفة عبر القنوات القانونية الرقابية والدستورية المتاحة..نحن مع الشكر لمن يستحق ومع الثناء على الإنجاز الحقيقي ولكننا ضد التطبيل وضد الصمت على الخطأ وضد تقديس الأشخاص المعيار عندنا واحد فقط هو مصلحة السودان وكرامة المواطن والجندي من يخدم الوطن نرفعه على الرؤوس ومن يخذله نقول له قف وحاسب بالقانون.الله أكبر والعزة للسودان
*محمدطه محمد عبدالله*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى