*من القلب إلى القلب* (رسالة إلى مجلس السيادة الموقر).

إلى السادة أعضاء مجلس السيادة حفظكم الله وسدد خطاكم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يا سادة إن الوجع قد بلغ مبلغه والكلام قد صار ثقيلا على القلب إن لم نستطع اليوم تحويل هذا الوطن من ساحة صراع إلى منظومة مؤسسات راسخة تعمل بالقانون وتعمل بالنظام وتعمل بالمحاسبة فستظل العبقرية السودانية تتألق خارج السودان بينما يظل السودان ينزف في الداخل..يا سادة تعالوا وانظروا إلى المآسي التي يعيشها الشعب السوداني كل يوم ملايين الأسر مشردة ونازحة من بيوتها وتسكن الخيام أطفال بلا تعليم وبلا دواء وبلا لقمة كريمة أمهات يبكين على أبنائه المفقودين والشهداء الذين لم يعودوا شباب ضاعت أحلامهم وصار الحلم الوحيد هو الهجرة والمخاطرة بالموت في البحر مستشفيات خاوية من الدواء ومدارس مغلقة وجامعات متوقفة أسواق مشتعلة بأسعار لا يطيقها المواطن البسيط انقطاع للكهرباء وغياب للمياه وانهيار للخدمات الأساسية
ناس تموت من الجوع والمرض وقلة الحيلة وخوف يسكن كل شارع وكل بيت وكل قلب والمشكلة ليست في السوداني أبدا يا سادة فالسوداني ذهب أينما حل أبدع وبنى وأضاء الأوطان المشكلة الحقيقية في غياب الدولة وغياب المؤسسة وغياب القانون فالمواطن في الخارج يجد دولة تحتضن ونظاما يحميه ويوفر له الكرامة وهنا في الداخل يفتش أبناء الوطن عن أبسط حقوقهم حق الأمن وحق العيش الكريم.
*يا مجلس السيادة* أنتم اليوم أصحاب القرار وأصحاب المسؤولية الأولى أمام الله وأمام التاريخ والتاريخ لا يرحم والشعب لا ينسى إما أن تبنوا الدولة والمؤسسات الآن وتعيدوا هيبة الوطن وتوقفوا نزيف الدم وإما أن تتركوا ساحة الصراع تأكل البلد حتى لا يبقى شيء. *المطلب* منكم واضح وصريح ولا يحتمل التأجيل. *أولا* بناء مؤسسات الدولة فورا وتفعيل القانون على الجميع دون استثناء.
*ثانيا* إيقاف ساحات الصراع والخلاف ورفع كلمة واحدة اسمها السودان.
*ثالثا* حماية المواطن وتوفير الأمن والغذاء والدواء والتعليم
*رابعا* حماية العبقرية السودانية وتوفير البيئة الجاذبة حتى لا يهاجر الأبناء.
*خامسا* محاسبة كل من فرط في سيادة الوطن أو تاجر بمعاناة الشعب نحن لا نريد شعارات يا سادة نريد فعلا على الأرض نريد دولة تحتضن أبناءها بدلا من أن تطردهم نريد مؤسسات تحمي الحقوق بدلا من أن تضيعها نريد وطنا يلم الشمل بدلا من أن يفرق الناس.الوطن أمانة في أعناقكم والشعب قد علق فيكم الأمل الأخير إن لم تبنوا الدولة الآن فغدا سنبكي على الوطن والدموع لن تنفع حفظكم الله وسدد رميكم لما فيه خير السودان وأهله الله أكبر والعزة للسودان.السودان أولا والسودان فوق الجميع.الرحمة للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى وعودة آمنة للمفقودين.
*محمدطه محمد عبدالله*










