راي

*من القلب إلى القلب* (إلى رئيس الوزراء الدكتور كامل إدريس).

*أنا المواطن السوداني* محمدطه مقيم بجدة أكتب إليك وأنا أحمل هم ملايين السودانيين في الداخل والخارج الجنيه السوداني يواجه تحديات كبيرة حيث وصل سعر الدولار لمستويات قياسية والأسعار تضاعفت عدة مرات خلال الفترة الماضية الرغيفة التي كانت بجنيه أصبحت بمئات الجنيهات والدواء ارتفع سعره بشكل يفوق قدرة المواطن البسيط والمرتب الشهري لا يكفي لشراء مستلزمات أسبوع واحد فقط.قطاعات حيوية تحتاج دعم عاجل المستشفيات تعاني نقص الأدوية المنقذة للحياة المدارس تعاني من تسرب الطلاب بسبب الرسوم والكتب والمواصلات انقطاع الكهرباء لساعات طويلة ونقص المياه النظيفة في كثير من الأحياء زاد معاناة الأسر الأمن ما زال يحتاج استقرار أكبر حتى يشعر المواطن بالأمان في بيته وشارعه الخرطوم العاصمة تحتاج جهود ضخمة لإعادة الإعمار والبنية التحتية والخدمات بعد الدمار الذي لحق بها في مناطق كثيرة المواطن العائد لا يجد بيت صالح للسكن ولا كهرباء ولا موية نسمع من الحكومة وخطط اقتصادية وبرامج إصلاح لكن المواطن ينتظر أن يرى أثرها على أرض الواقع في السوق وفي المستشفى وفي فاتورة الكهرباء يا دكتور كامل السودان بلد غني بموارده من ذهب وزراعة وثروة حيوانية وموقع استراتيجي ونثق في خبراتك الإدارية وعلاقاتك الدولية نرجو أن تترجم هذه الإمكانيات إلى واقع معاش يخفف عن المواطن المواطن لا يطلب المستحيل يطلب استقرار للعملة الوطنية يطلب أسعار معقولة تراعي دخله المحدود يطلب أمن وأمان في الشارع يطلب كهرباء وموية ودواء وتعليم لأولاده يطلب وطن صالح للعيش بكرامة.
أرجو منك ومن حكومتك اتخاذ قرارات سريعة وفعالة على الأرض تعالج هذه التحديات وتوقف تدهور معيشة المواطن قبل أن تتفاقم الأوضاع أكثر
*محمدطه محمد عبدالله*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى